الحلبوسي يناقش مع مجلس كربلاء ملفي البترو والزائر دولار

ناقش رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مع مجلس محافظة كربلاء، الثلاثاء، عدد من الملفات الخاصة بالمحافظة، بضمنها ملفي البترو والزائر دولار.

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن الأخير "التقى برئيس مجلس كربلاء وأعضائه ونواب عن المحافظة، وخاطب أعضاء مجلس محافظة كربلاء خلال حضوره جلسة المجلس، مشددا حرصه على التواجد بين المواطنين لنقل احتياجاتهم وعلى ضرورة التنسيق المباشر بين الحكومات المحلية ومجلس النواب، لتشريع قوانين الاستثمار وتشغيل الأيدي العاملة، وأكد توزيع أموال تنمية الأقاليم بشكل عادل وحسب خصوصية كل محافظة".

واضاف الحلبوسي، وفق البيان: "سنعمل على حصول محافظة كربلاء على تخصيصاتها من أموال سمات الدخول الزائر دولار، وبشكل يتلاءم مع حجم الخدمات التي تقدمها للزائرين"، داعيا الحكومة المحلية لـ"تقديم رؤيتها حول المشاريع الخاصة بالطرق الحولية وتطوير شبكات النقل لطرحها داخل البرلمان".

وتابع أنه "ستتم استضافة القائمين على الملف الخدمي في كربلاء للوقوف على أبرز احتياجاتها"، مؤكدا "إدراج التخصيصات المالية اللازمة لإنجاز المشاريع الطبية والعلمية والاستثمارية عبر نظام تدوير الأموال وإجراء المناقلات اللازمة".

وأوضح أنه "سيتم تدوير أموال البترو دولار وتنمية الأقاليم على المحافظات ضمن موازنة ٢٠١٩"، مشددا على "ضرورة نقل الصلاحيات من الوزارات إلى المحافظات، مؤكدا سعيه لإنهاء هذا الملف عبر تشريع النصوص اللازمة لذلك"، ومؤكدا أيضا تلقيه "وعودا وتطمينات بنقل الصلاحيات إلى المحافظات خلال الفترة المقبلة".

وبين رئيس مجلس النواب، وفق البيان، "ضرورة العمل على تشريع القوانين بشكل متناغم بين السلطة التشريعية والحكومات المحلية"، محذرا من "مغبة إحداث فجوة بين صناع القرار والمواطن".

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.