الرئاسات الثلاث تدعو الى الاسراع بإكمال الكابينة الوزارية

أكدت الرئاسات الثلاث، (رئاسة البرلمان، ورئاسة الجمهورية، ورئاسة الوزراء)، اليوم السبت، ضرورة الاسراع في حسم ملف الوزارات الشاغرة وإكمال الكابينة الوزارية.

وذكر بيان مشترك للرئاسات، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، انه "خلال اجتماع السادة رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في قصر السلام ببغداد مساء اليوم، تم استعراض ابرز التطورات التي تشهدها الساحة السياسية في البلاد والحراك الجاري، من اجل اكمال الكابينة الوزارية وتقديم اسماء الوزراء الى مجلس النواب لمنحهم الثقة والمباشرة بمهام عملهم".
واضاف ان "الاجتماع شدد على ضرورة مناقشة واقرار قانون الموازنة العامة للعام المقبل مع مراعاة المحافظات المتضررة من الإرهاب والاهتمام بالشرائح الفقيرة، والأخذ بالتعديلات المطلوبة لمعالجة الاشكالات الواردة في مشروع القانون، والنهوض بالاقتصاد والواقع الخدمي".
ونوهت الرئاسات وفقا للبيان، الى "ايلاء الاهتمام بالمشاريع الاستثمارية في الموازنة الحالية واللاحقة، فيما تطرق إلى تطورات الوضع الأمني في البلاد وما تشهده الحدود العراقية السورية من نشاط لتنظيم داعش الإرهابي".
واكدت على "ضرورة اليقظة والحذر ودعم القوات الأمنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها، والحفاظ على مكتسبات النصر".
واشار البيان ان "رئيس الجمهورية قدم شرحا بأبرز الملفات التي ينوي مناقشتها في الزيارة المقررة إلى بعض دول الاقليمية والمجاورة بداية الاسبوع الحالي".

Facebook Comments

Comments are closed.