العراق والاردن يشكلان لجنة مشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بينهما

اتفق وزير الخارجية محمد الحكيم مع نظيره الاردني ايمن الصفدي، الخميس، على تشكيل لجنة لتعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وعمان، وتسهيل منح سمات الدخول (الفيزا) للوافدين من كلا البلدين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت، وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إن "وزير الخارجية استقبل اليوم أيمن الصفدي وزير خارجية الأردن في مقر الوزارة ببغداد"، مبينة ان "الجانبين اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة على مستوى وكيل الوزير، لتعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وعمان، والارتقاء بها إلى ما يلبي طموح الشعبين الشقيقين".

واضافت الوزارة، أن "الجانبين اتفقا ايضا على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مجال الأمن، وحماية الحدود، وتنشيط التجارة البينية، وتسهيل منح سمات الدخول (الفيزا) للوافدين من كلا البلدين".

ونقلت الوزارة عن الحكيم قوله، "بحثنا التعاون الثنائي في مجالات الطاقة، والربط الكهربائي، ومساهمة الشركات الأردنية في إعادة إعمار العراق"، معربا عن تفاؤله في "تطور العلاقات الثنائية إلى آفاق أوسع بما يخدم تطلعات البلدين".

من جانبه، اكد وزير الخارجية الأردني على "وقوف بلاده إلى جانب العراق في مواجهة الإرهاب، والمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية للمناطق المحررة من عصابات داعش الإرهابية".

واوضح الصفدي، "حملني الملك رسالة يؤكـد فيها دعم المملكة للعراق في المجالات كافة"، مشددا على ان "العراق المستقر ركيزة مهمة لاستقرار المنطقة، والعالم".

Facebook Comments

Comments are closed.