العضاض يوضح حادثة الاعتداء على رجل المرور بساحة عدن

كشف رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، الاحد، ما حدث في ساحة عدن ببغداد بعد المشادة التي حدثت بين افراد من حمايته وشرطي مرور، فيما اشار الى ان التحقيق بهذه الحادثة جار لمحاسبة المقصر.
وقال العضاض  انه "من خلال مسيرتنا والعمل في ادارة مجلس محافظة بغداد، فهناك تعاون كبير وتنسيق عال بين المجلس والقوات الامنية بجميع صنوفها بما فيها شرطة المرور ورجالها".

واضاف ان "حادثة الامس وقعت بالساعة الرابعة والنصف في منطقة ساحة عدن ببغداد، حيث كنت متوجها من مجلس المحافظة الى مهمة عملية في قضاء ابو غريب"، مشيرا الى "اننا اضطررنا الى سلك الطريق في ساحة عدن لكون احد الجسور الذي نمر عليه قطع من قبل القوات الامنية".
وتابع "الجميع يعلم انه قبل فترة استهدف انتحاري يرتدي حزاما ناسفا موكبي في ساحة عدن اسفر الحادث الى استشهاد وجرح عدد من افراد حمايتي"، مشيرا الى انه "عند وصول موكبي المكون من سيارتين فقط الى ساحة عدن امس المكتظة بحركة السير اقدم احد افراد الحماية على فتح الطريق امام حركة السيارات، الا ان احد عناصر شرطة المرور قام بمنع الحماية ودفع احدهم الامر الذي ادى الى حدوث تشابك دفع بالمواطنين الى التدخل وفضه".

توقيف حمايات احد المسؤولين لاعتدائهم على منتسب بالمرور اثناء اداء الواجب

وتابع "انني اصدرت امرا للحماية بالانسحاب فورا من الساحة، الا ان احد الضباط الامنية المتواجد في مكان الحادثة اكد لي انه لا بد من اجراء تحقيق مع عناصر الحماية"، موضحا "انني وافقت فورا على اجراء تحقيق اصولي".
واكد العضاض "اننا نحترم قرارات القضاء، وتم اجراء تحقيق في مجلس المحافظة لمحاسبة المقصر"، معربا عن استغرابه من "تأويل هذا الموضوع في بعض وسائل الاعلام".

Facebook Comments

Comments are closed.