الكعبي يؤكد ضرورة تنفيذ القوانين التي شرعت لانصاف ذوي الشهداء

أكد نائب رئيس البرلمان حسن الكعبي، الاحد، ضرورة تفيذ القوانين التي شرعت لانصاف شريحة ذوي الشهداء.

وذكر بيان لمكتب الكعبي تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، ان "الكعبي استقبل رئيس مؤسسة الشهداء ناجحة عبد الامير الشمري، لمتابعة لمتابعته ملف الشهداء ولقاءاته مع شرائح مختلفة معنية، وتشخيص التجاوز على القوانين المتعلقة بمؤسسة الشهداء".

واوضح ان "مهام مجلس النواب ليس تشريع القوانين او الرقابة على عمل السلطة التنفيذية، بل هو معني بمحاسبة اي جهة تخالف تنفيذ القوانين"، مؤكدا ان "الدورة البرلمانية الحالية اتفقت على تنفيذ العديد من البرامج الاصلاحية التي تخدم المواطن العراقي".

من جهتها ذكرت رئيس مؤسسة الشهداء ناجحة الشمري ان "عمل مؤسسة الشهداء توسع خلال السنوات الثلاثة الماضية حيث كانت معنية بشريحة ذوي شهداء النظام المباد، وحاليا تعنى بشريحتي شهداء الحشد الشعبي وايضا ضحايا الارهاب"، مبينة ان "هذا التوسع يجب ان يقابله دعم من كافة الجهات لتسهيل حصول كافة الشرائح على حقوقهم التي نصت عليها القوانين، ومنها تخصيص سكن او ارض سكنية ومنحة بناء وتعويضات رواتب وتخصيص درجات وظيفية ودرجات دراسات عليا في الجامعات".

ونوهت على "عدد المشمولين بقانون شهداء النظام المباد يتجاوز عددهم 63 الف عائلة، وشهداء الارهاب 225 الف شهيد واكثر من 750 الف معاق ومصاب".

 

Facebook Comments

Comments are closed.