المالكي لوزير خارجية قطر: نحتاجكم لهذه المهمة

بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمكتبه  مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني والوفد المرافق له مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة في المنطقة.

وأوضح المالكي في بيان صدر صدر عقب اللقاء وتلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ، ان "العراق منفتح على جميع الدول الشقيقة والصديقة ، وتعزيز علاقاته وفق المصالح المشتركة" لافتا إلى أن "السياسة التي تم انتهاجها عبر السنوات الماضية من خلال الحفاظ على علاقات متميزة مع جميع دول المنطقة وعقد القمة العربية في بغداد اثبتت نجاحها وجعلت العراق قوة فاعلة في المنطقة".
وأضاف "لقد نجحنا فى كسر شوكة الإرهاب والقضاء على تشكيلات داعش الاجرامية" مشيرا إلى أن "المرحلة المقبلة ستكون للاستقرار والإعمار فى جميع مناطق البلاد" ‪مؤكداً "حاجة العراق ‬ الى جميع الدول الشقيقة والصديقة وكذلك الأشقاء في قطر من أجل نهضته سريعا وخصوصا فى مجالى الإعمار والاستثمار".

وصول وزير الخارجية القطري الى بغداد بزيارة رسمية

عبد المهدي يتلقى دعوة رسمية لزيارة قطر

من جانبه عبر الوفد الضيف عن سروره بهذه الزيارة، ونقل آل ثاني تحيات وتهاني امير دولة قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني للمالكي بمناسبة تشكيل الحكومة ورغبة دولة قطر في تعزيز آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات".

Facebook Comments

Comments are closed.