النائب الاول لرئيس البرلمان يدعو الى تضمين حقوق البصرة في موازنة 2019

دعا نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الاحد، الى تضمين "الحقوق الكاملة" لمحافظة البصرة في موازنة 2019، مشيرا إلى اهمية تنشيط جانب الاستثمار والاستفادة من منافذ المحافظات الحدودية.

وقال الكعبي في بيان خلال لقائه الهيئة التنسيقية لتظاهرات البصرة، وتلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، "ناقشنا، اليوم، مطالب المتظاهرين وآلية الإسراع بتنفيذها والتعاون الجاد والفاعل مع الحكومة".

واضاف الكعبي، أن "الاجتماع تطرق الى تضمين حقوق محافظة البصرة والمبالغ المخصصة لها في الموازنة الحالية وتخصيصات البترو دولار والتمثيل المناسب في الكابينة الوزارية، وتوفير فرص العمل والقضاء على الفساد، اضافة الى تفعيل القوانين والقرارات المعطلة الخاصة بالمحافظة بينها قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية والعمل على معالجة مشكلة الكهرباء وملوحة وشحة المياة وتوفير الماء الصالح للشرب، والمشاكل الخدمية الاخرى التي تعاني منها المحافظة بشكل عام"، مشيرا إلى "اهمية تنشيط جانب الاستثمار والاستفادة من منافذ المحافظات الحدودية".

وتعهد الكعبي بـ"عمل مجلس النواب وفق خطة مدروسة للاسراع بتنفيذ المطالَب العادلة والتواصل مع القطاعات الحكومية بذات الغرض ايضا، طالما استمرت الاحتجاجاتِ الشعبية ضمن مسارها دون حرفها بما لا يخدم مصلحة البلاد".

Facebook Comments

Comments are closed.