رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية الاردني ويتلقى دعوة لزيارة عمان

تلقى رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، دعوة من الملك الاردني عبد الله الثاني لزيارة المملكة، فيما وعد صالح بتلبية الدعوة في وقت قريب .
وقالت الرئاسة في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)، نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي"، مبينة أن "اللقاء شهد بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين".

واكد صالح، بحسب البيان، "على أهمية تعزيز روابط الأخوة وتعزيز سبل التعاون الثنائي البناء بين العراق والمملكة الأردنية الهاشمية"، مشدداً على، "ضرورة تفعيل التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والأمنية بين البلدين".
من جهته، نقل وزير الخارجية الأردني، "رسالة شفوية من ملك الاردن عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية إلى رئيس الجمهورية هنئه من خلالها على تسنمه منصبه، فضلا عن دعوة رسمية من الملك إلى الرئيس برهم صالح لزيارة الأردن، اضافة الى تأكيده على حرص الأردن على تعضيد العلاقات مع العراق في المجالات".
وحمّل صالح، وزير الخارجية الأردني، "تحياته إلى الملك عبد الله الثاني وتمنياته بموفور الصحة والتوفيق وللشعب الأردني الشقيق المزيد من التقدم والازدهار"، واعداً بـ"تلبية دعوة زيارة المملكة في وقت قريب".

وكان الملك الاردني عبد الثاني بن الحسين اكد، خلال برقية تهنئته لرئيس الجمهورية برهم صالح بمناسبة تسلمه منصب الرئاسة على استمرار تعزيز علاقات التعاون.

Facebook Comments

Comments are closed.