نائب عن الوطنية:رشحنا عدة اسماء لوزارة الدفاع كاستحقاق انتخابي

قال القيادي في ائتلاف الوطنية ضياء المعيني، الاحد، ان ائتلاف الوطنية رشح عدة اسماء لتولي منصب وزارة الدفاع كاستحقاق انتخابي.

المعيني في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، اوضح ان " ائتلافه قدم عدة اسماء كمرشحين لتولي منصب وزارة الدفاع وفي مقدمتهم الفريق الطيار فيصل الجربى الذي يعتبر من الشخصيات الكفوءة والنزيهة والتي لها حضور قوي في المؤسسة العسكرية"، مشيرا الى ان " ما قدموه من مرشحين هم على قدر عالي من تحمل المسؤولية".

وبين المعيني ان " أئتلاف العراقية أعلن تأيده للتكنوقراط لو كان جميع الوزراء الذين قدمهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في حقيبته الاولى على هذا الاساس وعلى هذه الشاكلة".

وفي ما يتعلق بعودة التحالفات السياسية الى المطالبة بحصتها في الوزارات الشاغرة المتبقية ،اوضح المعين ، ان هذه المطالبة ناتجة عن التعثر الذي كان موجودا في اختيار وزراء الحقيبة الوزارية الاولى.، مبينا انهم " كانوا يأملون بان يكون التركيز على البرنامج الحكومي لعبد المهدي من خلال الوزراء الاكفاء الذين يقدمهم والذين لهم القدرة الواسعة على تنفيذ هذا البرنامج".

وابدى المعيني اسفه " تجاه عودة المحاصصة من خلال توزيع الحقائب الوزارية الامر الذي لا يبشر بخير على الاطلاق في المرحلة المقبلة ".

Facebook Comments

Comments are closed.