الحشد الشعبي : الأمريكان أمنوا خروج الإرهابيين من مناطق سورية لإدخالهم للعراق

كشف قائد عمليات قاطع الانبار للحشد الشعبي قاسم مصلح, الخميس, عن قيام الأمريكان بتأمين خروج الإرهابيين من مناطق سورية لإدخالهم إلى العراق.

وقال مصلح في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه, إن “القوات الامريكية باتت الان تمتلك اربعة مقرات في مدينة الانبار والرطبة اثنان منها على الخط الدولي واخر في معمل الفوسفات والاخير على الحدود العراقية السورية”.

وأضاف أنه “خلال هذه الايام يشهد قضاء القائم حركة كبيرة للقوات الامريكية, وفي المقابل نرى هدوء في جبهة منطقة الباغوز امام الحدود العراقية التي انسحب منها الامريكان مؤخرا بالاتفاق مع (داعش)”.

وأوضح مصلح, أن “منطقة دير الزور شهدت مواجهة بين قوات قسد وداعش الارهابي على محاور متعددة خصوصا من منطقة (هجين) حيث تقدمت (قسد) كم واحد وانسحاب عصابات داعش الارهابية الى مناطق التحصين هروبا من الضربات الجوية”.

وأكد أن “تلك العمليات تنم عن اتفاق مسبق بين القوات الامريكية وداعش, والدليل على ذلك فتح معبر تحت مسمى خروج المدنين من (بادية سوسة) حيث تم اخلاء (1500) شخص الى (مخيم السهول) بعجلات كبيرة وهذا الامر يؤكد وجود تنسيق مسبق بين الارهابيين والامريكان لخروج عوائل الارهابيين مع قيادات من داعش من المنطقة”.

وأشار مصلح, إلى أن “تلك العملية تأتي بعد عجز القوات الامريكية من نقل الارهابيين وعوائلهم الى العراق او منطقة التنف وما كانت امامهم طريقة اخرى الا تامين خروج امن لقيادات داعش تحت مسمى معبر للمدنيين”.

وبيّن, أن “نقل الارهابيين ليكونوا بمواجهة مع القوات العراقية المرابطة على الحدود من قوات امنية وحشد شعبي, بعد أن منعتهم التحصينات والاستعدادات لقواتنا من نقلهم الى العمق العراقي”, مؤكداً أن “الأمريكان يعدون لدخول الارهابيين من منافذ اخرى كـ التنف ووادي صواب”.

ولفت قائد عمليات قاطع الانبار للحشد الشعبي, إلى أن “تلك المناطق تشهد تحركات للعدو ومحتمل ان يسبب خرق, لكن قوات الحشد الشعبي مستعدة لأي طارئ وعلى جهوزية عالية”.

Facebook Comments

Comments are closed.