الكهرباء : انفصال خط نقل الطاقة ديالى - كركوك بسبب سوء الاحوال الجوية

اعلنت وزارة الكهرباء ، الاثنين، انفصال خط نقل الطاقة (ديالى - كركوك) بسبب سوء الاحوال الجوية، والذي أدى انقطاع تام للطاقة في محافظات كركوك ونينوى وجزء من صلاح الدين.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان "خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (ديالى - كركوك)(400 ك.ف)، تعرض للانفصال والخروج من الخدمة بسبب سوء الاحوال الجوية، وشدة الامطار والعواصف التي تعرضت لها محافظة ديالى".

واوضح ان "الكشف الذي اجرته فرق صيانة الخطوط التابعة لمديرية شبكة كهرباء ديالى ان هناك انقطاع بالاسلاك بين البرجين (209-201) في ناحية العظيم قرب قرية البو شندي، ما ادى الى انفصال منظومة المنطقة الشمالية وتوقف محطات التوليد فيها وحدوث انقطاع تام للطاقة الكهربائية في محافظات كركوك ونينوى واجزاء من صلاح الدين".

واشار الى انه "هناك استنفار تام لفرق صيانة الخطوط في شبكة ديالى للاسراع بصيانة الخط واعادته الى العمل بالسرعة الممكنة، رغم سوء الاحوال الجوية و الارض الموحلة وصعوبة دخول الاليات من اجل اعادة تجهيز المحافظات بالطاقة وفق الوضع الاعتيادي"، موضحا انه "يتم حاليا اعادة تشغيل المحطات التوليدية التي توقفت بشكل تدريجي، وبالتالي اعادة التيار الكهربائي الى المحافظات المذكورة".

Facebook Comments

Comments are closed.