الوطني الكردستاني :تشكيل حكومة كردستان المقبلة اخذ طابعا مختلفا

قال عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، الاثنين، ان الحديث عن تشكيل حكومة كردستان المقبلة  اخذ طابعا مختلفا هذه المرة عن ما كان يجري في الدورات السابقة.

السورجي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز) بين ان " اكثر الاصوات في الدورات السابقة كانت تذهب الى الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي ويظهرون بقائمة موحدة، لكن هذه الدورة شهدت مشاركة كل حزب على حدى"، مشيرا الى ان " الحزب الديمقراطي  حصل على عدد المقاعد الاكبر في هذه الانتخابات الامر الذي جعله مسؤلا عن  تشكيل الحكومة على عاتقه"، لافتا الى ان الديمقراطي الكردستاني غير قادر على تشكيل حكومة كردستان بمفرده لذلك عليه التحالف مع بقية الاحزاب لتشكيله".

واوضح السورجي ان " الحزب الديمقراطي لم يعلن حتى الان مرشحه لرئاسة الوزراء، لكن هناك حديث اعلامي يتكهن بمنح هذا المنصب لنيجيرفان بارزاني، ابن نجل مسعود البارزاني مع منح نجله مسرور البارزاني مسؤولية تشكيل الحكومة"، متوقعا ان " يقوم الحزب الديمقراطي بزيارة الاحزاب الكردية هذا الاسبوع للتشاور والتحاور حول تشكيل الحكومة".

واستطرد السورجي ان " تشكيل حكومة كردستان سيأخذ وقتا طويلابسبب التوتر الحاصل بين حزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني".

Facebook Comments

Comments are closed.