بالأسماء.. كشف تفاصيل قتلى داعش بالغارة العراقية الأخيرة في سوريا

كشفت خلية الصقور الاستخباراتية عن تفاصيل عملية الثلاثاء الماضي التي استهدفت مقرات داعش الارهابي في منطقة سوسة السورية بالتنسيق مع قيادة الغمليات المشتركة، فيما أكدت ان هؤلاء الارهابيين كانوا ينوون الدخول الى العراق وتنفيذ عمليات انتحارية في بغداد وكربلاء وسامراء وكركوك".

وكانت قيادة العمليات، قد اصدرت بياناً الثلاثاء الماضي أعلنت فيه، "تنفيذ طائرات أف 16، بناء على معلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب - خلية الصقور الاستخبارية، ضربات جوية في منطقة سوسة داخل الاراضي السورية، وعادت طائراتنا بسلام إلى أرض الوطن بعد أن حققت أهدافها المرسومة“.
وكشف رئيس خلية الصقور ومدير عام استخبارات ومكافحة الارهاب في وزارة الداخلية ابو علي البصري في تصريح صحفي، عن تفاصيل تلك العملية، حيث اكد ”مقتل 16 مطلوبا من معاوني الارهابي ابو بكر البغدادي خلال الضربة الاولى في مكان اجتماعهم بمنطقة سوسة السورية“، موضحا، ”قتل كل المشاركين في الاجتماع“.
واضاف، ان ”الطائرات استهدفت في الضربة الثانية مقر مايسمى الانغماسيين في المنطقة، حيث تم قتل 13 انتحاريا تم تجهيزهم للقيام بعمليات ارهابية تستهدف بغداد وكربلاء وسامراء وكركوك“، مبينا ان ”هؤلاء الارهابيين كانوا يستعدون للدخول الى العراق عبر الطريق الصحراوي بمساعدة امير منطقة الصحراء الذي قتل ايضا“.
وتابع القائد الاستخباري ابو علي ان ”عناصر التنظيم الارهابي في سوريا من جنسيات عراقية وعربية واجنبية تخطط للانتقال الى مناطق في العراق، كما يرجح وجود حواضن لإيوائهم من اجل اعادة تشكيل خلايا ارهابية“، مفيدا بان ”خطورة هؤلاء تكمن في تكوين عصابات للجريمة المنظمة لتمويل اعمالها الارهابية“.
واكد ”وجود مخيم في المناطق السورية الخاضعة للتنظيم الارهابي يضم عوائل وعناصر ارهابية على وشك العبور الى دول اخرى لزعزعة الاستقرار والامن بالمنطقة وعالميا“، لافتا في الوقت ذاته، الى ان ”التنظيم الارهابي مازال يشكل تهديدا خطيرا على الامن القومي في البلاد والامن العالمي“.
وفيما يلي ابرز قتلى الضربة الاولى للطائرات العراقية، بحسب رئيس خلية الصقور:
1 - ما يسمى وزير حرب داعش الارهابي مشتاق عناد هرم المحمدي عراقي الجنسية الملقب ابو عمر من سجناء بوكا انضم لتنظيم القاعدة 2005 وبعدها الى الى داعش هو مسؤول عن ما يسمى ولاية الفرات الاوسط.
2 - نائب الارهابي البغدادي المدعو سجاد علي حسين الحسناوي من اهالي المحمودية الملقب ابو صفية العراقي المتهم بالاشراف على تنفيذ تفجيرات فاجعة الكرادة الاخيرة عندما كان مسؤولا عن قاطع الكرخ في التنظيم الارهابي، كما اشترك المجرم في تنفيذ عدد من العمليات الارهابية في العراق وسوريا.
3 - مسؤول منطقة الصحراء الارهابي عبد حميد نمضحي السلماني مسؤول عن نقل الانتحاريين من سوريا الى العراق وبالعكس بالصحراء الغربية.
4 – امير غرفة عمليات الخلافة الارهابي عمر عبد سلمان الفهداوي مكلف بمهمة الاشراف على العمليات الارهابية في سوريا والعراق والخارج
5 - ما يسمى الامير العسكري لولاية الفرات الاوسط الارهابي شاكر الحرداني والمعروف شاكر صاروخ لعلاقته ببرنامج الجهد الهندسي لصناعة الصواريخ بالتنظيم الارهابي، عمل ضمن تنظيم الجهاد والتوحيد الارهابي ثم انتقل الى القاعدة تحت راية الارهابي عمر البغدادي واشترك في تفجير واقتحام مبنى محافظة الرمادي السابق.
6 – المسؤول الامني للتنظيم ابو صالح العبيدي سفاح وقاتل محترف.
7 - الارهابي ابو حمزة اليمني جنسيته يمني امير ما يسمى الانتحاريين في سوريا من اعوان الارهابي المقبور انور منصور العوالقي.

Facebook Comments

Comments are closed.