تشكيل خلية أزمة على خلفية انهيار جسر طوزخورماتو على طريق كركوك – بغداد

أعلنت الإدارة المحلية في قضاء طوزخورماتو، اليوم الثلاثاء، تشكيل خلية أزمة، على خلفية انهيار أجزاء من أساسات جسر القضاء الرئيسي على طريق كركوك – بغداد، بفعل السيول.

وذكرت المكتب الإعلامي للقضاء، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، ان "قائممقام الطوز، حسن زين العابدين، ترأس اليوم اجتماعاً مع أعضاء خلية الازمة حول الجسر الجنوبي للقضاء، بحضور النائب مهدي تقي الامرلي، وأمر اللواء 52 للجيش العراقي، ومدراء الدوائر، وفرقة الرد السريع، وقيادات من الحشد الشعبي محور الشمال وأعضاء من المجلس المحلي".

وأضاف البيان، ان "الاجتماع قرر انشاء خلية أزمة من الدوائر الخدمية والأمنية في القضاء، وقطع طريق الجسر ذهاباً واياباً كخطوة احترازية للحفاظ على أرواح المارين من الجسر".

وشدد الاجتماع، بحسب البيان، على "ضرورة تحمل إدارة محافظة كركوك المسؤولية وبالتنسيق مع إدارة القضاء للوقوف على أزمة الجسر أسوة بإدارة محافظة صلاح الدين، لكون الجسر من الجسور الاستراتيجية الرابطة بين المحافظات".

ووفق البيان، أكد الاجتماع على "استدعاء كافة أصحاب المقالع والكسارات والمتجاوزين على مجرى النهر من البساتين والبيوت وتقديمهم للقضاء العراقي، والعمل بالتنسيق مع النائب مهدي تقي على توفير آليات عدد 5 لفتح ممرات جديدة لتوزيع السيول، وإدامة الطريق الحولي لمرور سيارات الحمل بالتنسيق مع مديرية الطرق والجسور محافظة كركوك والجيش العراقي".

وكان نائب رئيس مجلس قضاء الطوز في محافظة صلاح الدين، علي الحسيني قد أكد، الاحد الماضي، إنهيار الجسر بفعل السيول، فيما اشار الى تحويل السيارات الى الجانب الاخير منه، وإيقاف حركة الشاحنات عليه.

 

Facebook Comments

Comments are closed.