سائرون تستبعد إكتمال نصاب جلسة اليوم

اكد النائب عن كتلة سائرون، غايب العميري، ان "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لا يمتلك اسماء بديلة عن فالح الفياض لتولي مهام وزارة الداخلية" مؤكداً ان "الفياض لن يمر".

وذكر العميري  ان "تغيير اسم الفياض لتولي حقيبة الداخلية وارد لانه لن يمر، وهنالك طريقين لمروره اما التوافق وذلك لن يمكن والطريق الثاني الاغلبية البيسطة وكسر النصاب قبل ان يتم طرح الفياض وما تبقى من الكابينة الوزارية، وان عبد المهدي لايمتلك اسماء بديلة ليغيرها".
وبين ان "النواب في الجلسة الماضية كانوا منقسمين بين اسقاط الفياض واسقاط مرشح وزارة الدفاع"، لافتا الى ان "المشروع الاصلاحي يطالب بأشخاص اصحاب كفاءة ومهنين والفياض بعيد عن وزارة الداخلية، وتصريح نوري المالكي خاطئ جدا وان الاصرار على الفياض يسبب فتنة، فهو مرفوض من الشارع العراقي".
واشار الى ان "عبد المهدي يحتاج الى قوة كافية، ولم يتم تمرير الفياض بالتدخلات الخارجية، وان قرارنا عراقي ويجب ان يعكس على ارض الواقع، وكان على الفياض التنازل عن المنصب لانه اصل الخلاف"، مؤكدا انه "لم يرشح سوى الفياض لوزارة الداخلية، وعبد المهدي اتصل بكتلي الاصلاح والبناء بعد جلسة الثلاثاء الماضي" مشيرا الى ان "كتلاً سياسية لم تطالب بوزارات وأخرى أدعت طرحها 5 أسماء للكابينة".

القانون: مجلس النواب هو الفيصل بحسم ترشيح الفياض

ولفت العميري الى ان "عبد المهدي يريد اكمال الكابينة ولو كان يملك بدلاء على الاسماء لقام بتغييرها،" متوقعاً "عدم إكتمال النصاب في جلسة اليوم ومن غير الممكن ان يتم تغيير رأي سائرون في الفياض، فلم ولن يصوت على الفياض نواب في الاصلاح".

Facebook Comments

Comments are closed.