معرض بغداد الدولي يحتضن مؤتمراً لإعادة الاعمار وترميم الآثار المتضررة في العراق وسوريا

انطلق على ارض معرض بغداد الدولي، اليوم الثلاثاء، مؤتمر إعادة اعمار وترميم الاثار المتضررة من جراء الاعمال الارهابية في العراق وسوريا ومعرض بروجكت العراق.

وقال وزير الاعمار والاسكان بنكين ريكاني خلال كلمة الافتتاح، بحسب بيان لوزارة التجارة، ان: حجم الخراب والدمار الذي اصاب المدن العراقية خلال فترة الحروب والارهاب الداعشي كبيرة وخاصة مدن الموصل والانبار وبيجي وان الخراب الذي مس الاثار العراقية هو عملية استهداف منظمة لتاريخ وحضارة العراق لمحوها من الذاكرة ولكي لا يكون حافزا للأجيال القادمة للتعرف على تاريخها والاقتداء بأجدادها".

واكد ان "العراق مقبل على ورشه عمل في مختلف القطاعات يكون مخططيها ومنفذيها من المهندسين العراقيين وان الايام المقبلة ستشهد نهضة جديدة وتطور في بناء المدن العراقية ونطمح لمشاركة القطاع الخاص والاستثمار المحلي والاجنبي في عمليات إعادة الاعمار خاصة بعد تحقق الامن والاستقرار".

من جانبه، اوضح امين عام اتحاد المهندسين العرب بانه "سيتم خلال المؤتمر عرض العديد من اوراق العمل المقدمة من عدد من الدول العالمية حول إعادة اعمار ما تم تدميره بشكل أكثر حضارية وجمالية مما كان عليه اضافة الى تأهيل وترميم الآثار المتضررة".

 

Facebook Comments

Comments are closed.