الحلبوسي والملك الاردني يبحثان توسيع آفاق التعاون في جميع المجالات

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاثنين، خلال لقاءه الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، أهمية تظافر الجهود لضمان استقرار المنطقة.

وقال مكتب الحلبوسي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن الأخير "استقبل اليوم الاثنين، بحضور عدد من النواب، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبد الله الثاني والوفد المرافق له، وفي مستهل اللقاء رحب الحلبوسي بزيارة الملك عبد الله الثاني إلى بغداد، مثمنا حرص المملكة الأردنية الهاشمية على تطوير علاقاتها الأخوية والتاريخية مع العراق".

وبحسب البيان، فقد "ناقش اللقاء العلاقات الثنائية بين العراق والأردن والملفات ذات الاهتمام المشترك بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين، كما بحث اللقاء تنشيط الملف الاقتصادي بين البلدين، وفي مقدمتها الطاقة والنقل، وتفعيل المنفذ الحدودي والحركة التجارية، فضلا عن الاتفاقات التجارية والمشاريع الاستراتيجية بين البلدين بما يحقق التكامل الاقتصادي".

وأكد الحلبوسي، وفق البيان "ضرورة توسيع آفاق التعاون في المجالات كافة، مشيرا إلى أهمية تظافر جميع الجهود؛ لضمان استقرار المنطقة".

من جهته عبَّر الملك عن سروره بالزيارة وبحفاوة الاستقبال، مجددا "موقف المملكة الداعم للعراق"، ومبديا استعداد بلاده لـ"المساهمة بشكل كبير في تحقيق المزيد من الأمن .

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق