الكعبي يبحث مع العاكوب ملف اعادة اعمار نينوى

دعا النائب الاول لرئيس البرلمان ، حسن كريم الكعبي، خلال استقباله محافظ نينوى، نوفل العاكوب، اليوم السبت، الى مضاعفة الجهود لإعادة اعمار المحافظة.

وذكر المكتب الاعلامي للكعبي، في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "الكعبي استقبل اليوم، نوفل العاكوب محافظ نينوى، والوفد المرافق له".

واضاف الكعبي، وفقا للبيان، انه "عندما نذكر المناطق المحررة نبدأ بنينوى ، لعلمنا انها المدينة التي عانت اكثر من غيرها وكذلك اهلها ، وبعد تحريرها كان يجب ان تخطو الحكومة خطوات سريعة لإعادة الحياة لها ، فهناك ملفات حتى الان لم تحسم بينها ملف المفقودين والمرضى والنازحين ودمار البنى التحتية وتأمين الخدمات وغيرها"، واعدا بأجراء اول زيارة له لهذه المحافظة التي وصفها بـ"العزيزه على قلبه وقلوب كل العراقيين " .

ووصف الكعبي مرحلة ما بعد الانتصار بانها "اهم من الانتصار نفسه " مبينا ان "محافظة نينوى وقع عليها الجزء الاكبر من الدمار، فالحروب دائما تخلف العديد من المشاكل التي يمكن ان تكون مخرجاتها اصعب حتى من الحرب ذاتها، كما يمكن تداركها فيما لو تحركت الحكومة بشكل مدروس لإعادة الحياة الى وضعها الطبيعي بأسرع وقت ممكن".

من جهته اكد محافظ نينوى ان "مدينة الموصل حاليا تختلف كثيرا عما كانت عليه قبل عام او اكثر حيث تمكنت دوائرها الخدمية وايضا مشاريع الوزارات من اعادة تأهيل المفاصل المهمة، لكن هناك ملفات تتطلب تحرك اسرع وخطوات جدية لحسمها".

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق