وزير التخطيط يؤكد ضرورة تذليل العقبات لتحقيق الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي

دعا وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الاثنين، الى تذليل العقبات لتحقيق الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي.
وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، أن "وزير التخطيط نوري صباح الدليمي ترأس، اليوم، اجتماع اللجنة الفنية لاستراتيجية تطوير القطاع الخاص ٢٠٣٠، والتي تم خلالها بحث تشكيل مجلس تطوير وادارة القطاع الخاص في العراق، للوصول إلى تحقيق شراكة فاعلة مع القطاع العام".
ونقل البيان عن الدليمي، تأكيده بأن "القطاع الخاص بحاجة لإعادة النظر بالقوانين والانظمة والتعليمات النافذة، لتذليل العقبات التي تعترض تحقيق شراكة متنامية مع القطاع الحكومي"، مبيناً أن "مجلس تطوير وادارة القطاع الخاص، سيتولى مهام الإشراف على تنمية القطاع الخاص، وتحقيق تنمية مستدامة للاقتصاد، تساهم بشكل مباشر في مكافحة البطالة".
وأشار الدليمي، الى أن "أهمية وجود مزايا وضمانات في القطاع الخاص، أسوة بموظفي القطاع الحكومي"، مؤكداً على ضرورة "توفير حماية أكبر للمنتج المحلي، وتوفير الظروف المناسبة لعمل مختلف القطاعات الإنتاجية في العراق".
وتم خلال الاجتماع بحث الخطوات التي قامت الوزارة بتنفيذها لتطوير القطاع الخاص، والخطط الاستراتيجية التي سينفذها الجهاز المركزي للإحصاء، لمسح القطاع الخاص المنظم وغير المنظم، كما تمت مناقشة مراحل عمل لجنة مراجعة الإطار القانوني الناظم لعمل القطاع الخاص، وآليات تنشيط هذا القطاع في إطار خطة التنمية الخمسية ٢٠١٨-٢٠٢٢.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق