الاتصالات تفتتح مشروع الهاتف الارضي للكيبل الضوئي في بغداد

أفتتح وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي، السبت، مشروع الهاتف الارضي (FTTH) للكيبل الضوئي في بغداد، داعيا امانة بغداد والدوائر الخدمية للتعاون والتنسيق مع الوزارة اثناء عمليات الحفر والمشاريع الخدمية الاخرى لتجنب قطع للكيبلات وشبكات الاتصال.

وقال الربيعي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز /  نسخة منه، "على بركة الله نفتتح اليوم مشروع الهاتف الارضي للكيبل الضوئي في بغداد والذي بدأ العمل به في عام 2015 عبر القرض الياباني ولكن تعرض المشروع الى تلكؤ وتوقف بسبب الظروف الامنية والتخريب من قبل بعض الجهات المتضررة من نجاح المشروع".

وأضاف الربيعي، أن "المشروع يتضمن ١٥٠ الف خط في بغداد و٥ الاف خط في المحافظات الاخرى، وانه واحد من المشاريع التي اتخذها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في منهاج تقديم الخدمات الملموسة للمواطنين"، مؤكدا أن "وزارة الاتصالات جادة في تنفيذ المشاريع الاخرى ومن بينها اعادة التأهيل والعمل بالمناطق المحررة ومشروع الحكومة الالكترونية وغيرها".

ودعا الربيعي، امانة بغداد ودوائر البلديات في المحافظات الى "التعاون والتنسيق مع الوزارة اثناء عمليات الحفر والمشاريع الخدمية الاخرى لكي تتجنب القطع للكيبلات وشبكات الاتصال والتي تضر بالقطاع العام وخدمة الاهالي".

 

Facebook Comments

Comments are closed.