الحشد الشعبي: رفع علم كردستان في كركوك يمثل استفزازاً لاهالي المحافظة

علق الحشد الشعبي/ محور الشمال على رفع اعلام كردستان في محافظة كركوك، مؤكداً ان فعل الاحزاب الكردية مخالف للقانون والقوات الامنية ستنفذ اي توجيه من رئيس الوزراء او محافظ كركوك في حال عدم انزال تلك الاعلام واعادة رفع العلم العراقي واحالة المخالفين الى القضاء.

وقال المتحدث باسم الحشد الشعبي، محور الشمال علي الحسيني في تصريح تابعته "بونا نيوز"، ان “رفع علم كردستان في كركوك يمثل استفزازاً لاهالي المحافظة وخروجا عن القانون، وبالتالي لابد من احالة المخالفين الى القضاء”.

واضاف ان “على الاكراد عدم نقل مشاكلهم وخاصة بين السليمانية واربيل الى كركوك خاصة ان الاخيرة تتمتع بالامن منذ 16 تشرين الاول 2017، والجميع متساوٍ تحت القانون”.

واوضح ان “الاجهزة الامنية مطالبة بملاحقة الخارجين عن القانون ومن افتعل موضوع رفع علم كردستان في كركوك، حيث رافق رفع تلك الاعلام اطلاق بعض العيارات النارية من قبل الاحزاب الكردية”.

وبين ان “بعض مقار الاحزاب الكردية انزلت اعلام كردستان بعد توجيه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بذلك، ولكن هناك مقار لازالت ترفع علم كردستان في كركوك”.

واكد انه “في حال بقاء اعلام كردستان مرفوعة في كركوك فأن الامر يبقى مرهون بتوجيهات رئيس الوزراء ومحافظ كركوك في تدخل القوات الامنية وتشكيلاتها في انزال تلك الاعلام واعتقال الخارجين عن القانون واحالتهم الى الجهات المختصة”.

Facebook Comments

Comments are closed.