العلاقات الخارجية تجتمع لتسمية لجنة لتقصي الحقائق بشأن زيارة وفود عراقية لاسرائيل

عقدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، اليوم الاحد، اجتماعاً لتسمية أعضاء منها لتقصي الحقائق على خلفية انباء زيارة وفود عراقية الى إسرائيل.

وذكر مكتب اللجنة الإعلامي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان "العلاقات الخارجية عقدت اليوم في مجلس النواب اجتماعا برئاسة النائب عامر الفايز، وبحضور غالبية أعضاءها".

وأضاف البيان، ان "الاجتماع ناقش تسمية اعضاء من لجنة العلاقات الخارجية للمشاركة في لجنة تقصي الحقائق المشتركة مع لجنة الامن والدفاع، للتحقيق في صحة زيارة وفود عراقية الى الكيان الصهيوني استنادا الى قرار رئاسة المجلس في ١٠-١-٢٠١٩، واستضافة وزير الخارجية محمد علي الحكيم بشأن القضية، والتأكيد على ذلك بمخاطبات رسمية".

وتابع، ان "الاجتماع استعرض ادراج قائمة بمشروعات القوانين المرحلة من الدورة النيابية السابقة والدورة الحالية للاطلاع عليها، وتثبيت القوانين التي ستناقشها اللجنة في اجتماعها القادم".

وأشار البيان الى ان "اجتماع اللجنة ناقش توزيع والية عمل لجان الصداقة، ومخاطبة وزارة الخارجية لغرض تزويد اللجنة بتقرير الموقف من الدول التي تنوي لجنة العلاقات الخارجية انشاء لجان الصداقة معها، إضافة الى تقسيم اعضاء لجنة العلاقات الخارجية لغرض المشاركة في الاتحادات والبرلمانات الدولية".

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، قالت مساء الاحد، 6/ 1/ 2019، إن "ثلاثة وفود من العراق، ضمت 15 شخصا، زارت إسرائيل خلال العام الأخير".

 

Facebook Comments

Comments are closed.