نزاهة البصرة تؤكد عزمها مخاطبة الحكومة المحلية بشأن تجاوزات على أراضٍ تابعة لوزارة المالية

أعلنت لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة، اليوم الاثنين، عزمها مخاطبة الحكومة المحلية بشأن تجاوزات على أراضٍ تابعة لوزارة المالية.

وقال رئيس اللجنة محمد المنصوري، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان "اللجنة عقدت اليوم اجتماعا حول التجاوزات على اراضي وزارة المالية في شمال البصرة، وبحضور ممثل القانوني عن دائرة الزراعة وممثل عن قائممقام قضاء القرنة وعقارات الدولة".

وأضاف المنصوري، ان "هناك تجاوزات كبيرة على اراضي وزارة المالية في جميع محافظة البصرة من اقضية ونواحي"، مبينا ان "المواطنين تجاوزوا عليها بشكل غير قانوني ولعدة أسباب، من بينها قلة الكادر في دائرة عقارات الدولة وعجزها من متابعة الاراضي التابعة لهم، والسبب الاخر ان قائممقام قد منعت منه السلطات الجزائية في محاسبة ومتابعة الاراضي المتجاوز عليها".

وتابع: "هناك أراضٍ زراعية فسخت عقودها لانتهاء مدة الزراعة وعدم استغلالها"، لافتا الى ان "دائرة الزراعة لم تعلم دائرة العقارات لاتخاذ الاجراءات بحق المستخدمين لتلك الأراضي، وقد استغلت لبناء معامل بلوك وكتل كونكريتية وتقسيمها كمحلات تجارية، واستعمل قسم منها لمعمل الثلج وتحلية المياه، ومحطات الغسل والتشحيم".

وبحسب البيان، أكد المنصوري "عزم لجنته رفع توصيات الاجتماع الى الجهات ذات العلاقة ومنها محافظ البصرة، للوقوف على حيثيات الموضوع واتخاذ الاجراءات المناسبة".

Facebook Comments

Comments are closed.