وزير المالية مسؤولة اممية يبحثان الاسراع باقرار موازنة 2019

بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، اليوم الاحد، مع ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق جانيت هينيس إمكانية دعم المنظمة الدولية للعراق في تطوير سياسته الاقتصادية و"خلق فرص عمل".

وقال المكتب الاعلامي لوزير المالية في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن الاخير "استقبل في ببغداد جانيت هينيس ممثل الامين العام لللامم المتحدة في العراق"، مبينا ان "هينيس قدمت التهاني والتبريكات لوزير المالية بمناسبة تشكيل الحكومة وتسنمه لمنصبه الجديد متنمية له النجاح والتوفيق".

وبدوره، هنأ نائب رئيس الوزراء للشؤن الاقتصادية "جانيت هينيس لتسميتها ممثلة للامين العام للامم المتحدة في العراق"، مشيداً بـ"الدور الكبير والمهم الذي تلعبه الامم المتحدة لمساعدة العراق في مسيرة التحولات الديمقراطية واعادة الاعمار والاستقرار في مختلف انحاء البلاد".

واستعرض فؤاد حسين خلال اللقاء، بحسب البيان "جهود الحكومة العراقية في دعم اللامركزية في ادارة الدولة"، مشيراً الى "اهمية تقوية السلطات المحلية واعطائها الدور اللازم لادارة مناطقهم، وأن قوة الحكومة المركزية تزداد بقوة السلطات المحلية من خلال توزيع الصلاحيات والمهام والواجبات".

وأشار البيان، الى ان "الجانبين بحثا مايمكن ان تقوم به المنظمة الدولية في دعم وتطوير السياسات الاقتصادية في العراق من اجل تحقيق النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل ومكافحة الفساد من خلال البرنامج الحكومي"، لافتا الى انهما "بحثا ايضا خطوات انجاز الموازنة العامة للدولة وضروة الاسراع في اقرارها من اجل البدء بحملات الاعمار والبناء وتقديم الخدمات".

 

Facebook Comments

Comments are closed.