سعي مستمر لدعم الاقتصاد وعدم الاعتماد على النفط

في اطار السعي لدعم الاقتصاد وعدم الاعتماد على النفط فان تحركات تبدو الاوسع نحو التنمية الريفية في جميع المحافظات من خلال دعم القطاع الزراعي .

حيث اكد الناطق باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي " وجود كوارد متخصصة تعمل على وضع خطط وبرامج لدراسة الواقع الريفي واهمية إحياء القطاع الزراعي وتوفير فرص عمل بالقطاع للحصول على موارد مالية اضافية ودعم المنتج الوطني"، مبينا ان " الوزارة قامت باعداد دراسات معمقة عن الواقع الريفي في العراق للنهوض به باسرع وقت ممكن".

الى ذلك قال الخبير الاقتصادي صالح الهماش ان " وجود تجارب تنمية وتطوير المناطق الزراعية ذات الكثافة السكانية العالية سيسهم بدوره بوضع اطار داخلي لتنظيم زراعة البلد وتطوير القطاع بما يحقق الربح من خلال الانتاج وعدم الاعتماد على شراء المحاصيل من خارج البلد عبر استيرادها".

ويرى متابعون ان دوائر التخطيط في المحافظات عليها الاهتمام بضرورة التنمية الريفية باعتبارها جزءا  مهما ومكملا  للتنمية  الشاملة  للدولة وتحقق تنمية عمرانية واقتصادية واجتماعية  مستدامة  من خلال المحافظة على الاراضي الزراعية  وزيادة مساحتها  وتحسين مستوى  المعيشة والخدمات  وتوفير فرص العمل  لسكان الريف .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة