وزارة الزراعة: اللحوم ليست ناقلا للحمى النزفية والفايروس مسيطر عليه

أكدت وزارة الزراعة، الثلاثاء، أن اللحوم لا تعتبر ناقلا للحمى النزفية، وفيما أشارت إلى أن حالات الإصابة المعلن عنها "فردية"، بينت أن الفايروس مسيطر عليه.
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، إنه "لا علاقة لتناول اللحوم بانتشار الحمى النزفية, وأن اللحوم لا تعتبر ناقلا لفايروس الحمى النزفية وطرق الإصابة بعيدة عن تناول اللحوم وعن تفاصيل المواطنين اليومية"، مؤكدة أن "حالات الإصابة المعلن عنها تعتبر فردية والفايروس مسيطر عليه".

وأضافت الوزارة في بيانها، أن "هناك اشاعات وتنوع لاشكال الحروب في السوق التجارية وتأثيرها على حياة المواطنين اليومية"، داعيةً المواطنين إلى "عدم الإكتراث لهذه الأنواع من الحروب التي تطلقها جهات مستفيدة من صراع السوق والبعيدة عن المنافسة الشريفة".
وطالبت الوزارة المواطنين والجهات الإعلامية بـ"توخي الدقة في نقل وتداول المعلومات وأخذها من مصادرها الموثوقة"، مبينةً أن "أبوابها مفتوحة ومن خلال كوادرها البيطرية لأي معلومة دقيقة وموثوقة من شأنها أن تنقل الحقائق كما هي للمواطنين".

والحمى النزفية الفايروسية مرض يصيب الحيوانات بصورة رئيسية إلا أنه يسبب أحياناً أمراضاً للبشر، وقد يسبب مرضاً شديداً لكل من الحيوانات والبشر مما يؤدي إلى اعتلالات شديدة ومن ثم الوفاة، وغالباً ما تؤدي وفاة المواشي المصابة ب‍حمى الوادي المتصدع إلى خسائر اقتصادية كبيرة.

Facebook Comments

Comments are closed.