حزب البارزاني: من حقنا هذه المرة تحديد مرشح رئاسة الجمهورية

أعلن المتحدث بإسم الحزب الديمقراطي الكردستاني محمود محمد، السبت، عن التوصل لاتفاق مع الاتحاد الكردستاني لتشكيل لجنة مشتركة لاجراء الحوار مع بغداد بشأن تشكيل الحكومة، فيما لفت الى أن الديمقراطي الكردستاني لديه الحق بأن يحدد هذه المرة مرشح لرئاسة الجمهورية.

وقال محمد في مؤتمر صحفي عقده في اربيل عقد انتهاء إجتماع لقيادة الحزب ، "توصلنا مع الاتحاد الوطني الكردستاني الى إتفاق لتشكيل لجنة مشتركة للحوار مع بغداد"، مؤكدا أنه "تم مفاتحة الاطراف السياسية الكردستانية الاخرى للمشاركة في كتلة كردستانية موحدة إلاّ أنها لم تستجيب الى هذه الدعوة".

 وأضاف محمد، "ليس لدينا فيتو على أي شخص لتسنم منصب رئاسة الوزراء في الحكومة العراقية، وتحقيق مباديء الشراكة والتوافق والتوازن ستكون أساسا لإجراء الحوارات مع كافة الاطراف السياسية بشأن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة".
وبشأن منصب رئاسة الجمهورية، أكد محمد على "ضرورة إجراء المباحثات بهذا الشأن كون هذا المنصب ليس حكرا على طرف سياسي معين"، موضحا أنه "من حق الحزب الديمقراطي الكردستاني أن يحدد هذه المرة مرشح لمنصب رئاسة الجمهورية".

المستشار الاعلامي للبارزاني: بيضة القبان ما تزال في سلة كردستان

الديمقراطي الكردستاني يعقد اجتماعاً اليوم لبحث أربعة محاور

وطالب محمد، بـ"المشاركة الحقيقية في مركز التنفيذ للقرارالعراقي"، لافتا الى أنه "نحن ضد سياسيات الاقصاء والتهميش في العراق بهدف توفير حياة مستقرة لجميع العراقيين".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة