عضو سابق بمجلس المفوضين : اعادة الانتخابات بالوحدات التي يثبت بها التزوير امر وارد

اعتبر عضو مجلس المفوضين السابق بمفوضية الانتخابات سعيد كاكائي، الاحد، أن اعادة الانتخابات في الوحدات التي وصلت بها نسبة التزوير لاكثر من 50% "أمر وارد".
وقال كاكائي ، إن "اعادة الانتخابات بحال اكتشاف وثبوت التزوير بمنطقة محددة هي ثقافة تمثل جزء من الديمقراطية الحقيقية، وتؤكد ان الشعب متحضر وواعي لمتطلبات العملية السياسية"، مبينا ان "العد والفرز الجزئي هو للحصول على نماذج من حالات التزوير، وفي حال كانت نسبة التزوير اقل من 50% فهنا يجب العد والفرز الشامل وحينها وفي حال استمرت النسبة مرتفعة وتصل الى 50% فان اعادة الانتخابات في الوحدة الانتخابية التي ثبت فيها هذه النسبة هو امر وارد".

واضاف كاكائي، ان "قانون الانتخابات رقم 45 اوضح في مواده ابتداءا من المادة 31 حتى 37 العقوبات واليات التعامل مع الجهات التي يثبت تقصيرها او تزويرها للانتخابات او الاخلال بالنظم والاجراءات الانتخابية"، مشددا على ان "المصالح الوطنية تستوجب من جميع القوى السياسية التعامل بروح القانون واحترامه والابتعاد عن اي تسويات سياسية تحت اي عنوان لانقاذ المزورين او ابعادهم عن العقوبة".

مفوضية الانتخابات تعلن بدء عملية العد والفرز اليدوي غدا الاثنين في بغداد

مصدر : تلاعب كبير بصناديق الاقتراع في كركوك مع بدء العد اليدوي

واكد كاكائي، ان "التزوير هو العمود الفقري للفساد وبحال لم نستطع القضاء على التزوير فاننا لن نستطيع استئصال افة الفساد من مفاصل البلد ومؤسساته كافة".

Facebook Comments

Comments are closed.