عبطان يعلن إستئناف العمل بملعب الحبيبية وإفتتاحه بداية 2019

أعلن وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، اليوم الأثنين إستئناف العمل في ملعب الحبيبية بمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد سعة ٣٠ الف متفرج وإفتتاحه بداية عام ٢٠١٩.

وقال عبطان خلال حضوره إنطلاق العمل بالمشروع ان "ملعب الحبيبية سيشكل اضافة مهمة للعاصمة بغداد وسيكون الدافع الاكبر لرفع الحظر عن العاصمة".
وتوقع "انجاز الملعب في 9 أشهر من الآن ويكون الافتتاح الرسمي في شهر آذار او نيسان المقبلين وهذا يتوقف الامر على التمويل ولكن قادرين على توفيرها" كاشفا عن "إحالة استكمال مشروع الملعب الى شركة تركية أخرى وهي نفسها التي تولت انشاء ملعب زاخو وملعب الكوت الاولمبي الذي نشارف على افتتاحه بعد ايام قليلة".
وأعرب عبطان عن "أمله من القوات الامنية والاهالي التعاون والتعاضد والوقوف مع الوزارة لاكمال هذا المشروع" لافتا الى "إختيار اللون {البنفسجي} لمقاعد ملعب الحبيبية وكتابة أسم الملعب بمقاعد ذات اللون الأبيض".
وأكد ان "ملعب الزوراء سيكون جاهزاً هذا العام وسنشهد أيضاً انجازاً سريعاً بملعب عمو بابا الذي وصلت نسبة انجازه حاليا 64%".
وعن ملعب بغداد الذي قدمته السعودية أشار عبطان الى، ان "مجلس الوزراء ووزارة الشباب أختارا مكانين لانشاء الملعب الأول على طريق بسماية والآخر على طريق الحلة خلف علوة الرشيد لبيع الخضر والفواكه" مبينا انه "يميل الى اقامة الملعب خلف العلوة".
وأوضح "أرسلنا قرار مجلس الوزراء بخصوص مكان الملعب للجانب السعودي وننتظر منهم الرد وستكون اللجنة المصصمة للملعب مشتركة بين البلدين" مؤكدا ان "هذا العام والعامل المقبل سيكونان متميزين في افتتاح الملاعب بالعاصمة بغداد".
ودعا وزير الشباب "الأندية الرياضية ان تراعي ملاعبها وتأهيلها لاسيما وانها لا تحتاج الى أموال طائلة وليس بالضرورة ان تكون هذه الملاعب دولية وممكن العناية بأرضيتها والإنارة والمدرجات لتكون محلاً مناسباً للتدريب وتليق بأي نادي ونقولها بصراحة اذا لم تتخذ الاندية هذا القرار فلا رياضة في العراق وستبقى الفوضى".

بالفيديو.. عبطان يوضح رداءة أرضية الملاعب ويعلن قراراً مهماً

وقال عبطان "لا يوجد جمود في العلاقة بين وزارة الشباب واتحاد الكرة ولكن نقول كممثلين عن الحكومة والشعب العراقي هل نبقى نعطي بلا نتائج كروية ولا انجازات رياضية ولا زلنا نحلم بدخول المنتخب العراقي في كأس العالم".
وأضاف "لدينا موقف شديد من اتحاد الكرة" منتقداً "بشدة فترة الدوري الكروي الطويل وتأثيره الكبير على الملاعب" مشدداً "نريد اتحاد الكرة يتحمل المسؤولية ويبيض وجه العراق في المحافل الدولية" منوها "سيكون لدينا التعامل الرسمي فقط مع اتحاد الكرة ولا نتحمل فضل الآخرين".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة