عضو بمجلس البصرة: عدم صرف المستحقات المالية للمحافظة السبب الرئيس بالازمة

 أكد عضو مجلس محافظة البصرة ربيع منصور، الاربعاء، ان المظاهرات التي خرجت في المحافظة تدعو الى تحقيق مطالب بسيطة تتعلق بخدمة المواطن ،لافتا الى ان المواطن  فقد صبره نتيجة قلة الخدمات التي جاءت عكسا لما تقدمه المحافظة اقتصاديا للبلد.

منصور في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، قال ان " المواطن فقد صبره بسبب انقطاع الكهرباء، والماء المالح غير الصالح للشرب، وانعدام الخدمات الاخرى ناهيك عن البطالة وقلة فرص العمل  وعدم تنفيذ المشاريع الاستراتيجية ومشاريع البنى التحتية"، مشيرا الى ان خروج المواطن بتظاهرات والمطالبة بحقوقه التي لايمكن ان يعتبرها احد حالة سلبية "، مبينا ان المطالبة بالحقيق حق كفله الدستور والقانون"، لافتا الى ان " المشكلة الرئيسية التي ادت لخروج هذه التظاهرات هي عدم صرف مستحقات المحافظة من قبل الحكومة الاتحادية ما ادى الى انعدام الخدمات فيها".

وتساءل منصور " في حال كانت الحكومة الاتحادية ترمي باللوم على المحافظ السابق الذي هدر الاموال وسرقها، فلماذا لم تصرف مستحقات المحافظة من البتر ودولار حتى الان وحتى بعد اقالته وتصويت مجلس المحافظة على محافظ اخر وهو اسعد العيداني؟!

وتشهد مدن ومحافظات عدة في العراق، منذ عدة أيام تظاهرات احتجاجية تطالب بتحسين الخدمات العامة وتوفير المياه والكهرباء والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد في دوائر الدولة.

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة