كل ما تحب معرفته عن الفنان كارافاجيو؟

يعتبر كارافاجيو، أحد آباء الفن التشكيلي المعاصر واحدًا من رواد الواقعية الأوائل في إيطاليا.
من هو كارافاجيو؟
كان له دور فعال في خلق تقنيات فنية جديدة مثل تقنية Tenebrism وهي تقنية تعتمد على التضاد بين الظل والضوء ونراها بوضوح من خلال لوحاته.

متى ولد كارافاجيو؟
ولد مايكل أنجلو ميريسي فى 29 سبتمبر فى عام 1571، وعُرِفَ فيما بعد بلقب فى مدينة ميلان، إيطاليا. وأجبر انتشار الطاعون أسرته على الانتقال إلى مكان آخر يدعى كارافاجيو Caravaggio في عام 1576.

وقد أودى الطاعون بحياة معظم أفراد أسرته بما فيهم والده، وقد توفيت والدته في عام 1584 ثم بعد ذلك انتقل إلى ميلانو حيث أصبح متدربًا تحت اشراف الرسام سايمون.

كيف نشأ كارافاجيو؟
عاش كارافاجيو يتيم الأب والأم، حيث توفى والديه وهو بعمر صغير جدًا، انتقل إلى ميلان وبدأ يتدرب تحت إشراف رسام مشهور. ثم عمل مع العديد من الرسامين الآخرين ثم بدأ يعمل بشكل مستقل بمفرده. ورسم العديد من اللوحات الجميلة التى تم بيعها، والتاجر الذي اشترى لوحاته قدم أعماله إلى الكاردينال فرانسيسكو ديل مونتى Francesco del Monte، الذى أحب لوحاته جدا ودعمه وقدم له المأوى.
كيف بدأت شهرة كارافاجيو؟
وزادت شهرته عندما تم اختياره لتزيين كنيسة صغيرة، فاللوحات التى رسمها للمصلى كانت مثيرة للجدل. وينسب إليه الفضل فى التحول من المنظورالروحى للفن واتخاذ نهج أكثر واقعية في اللوحات. وقد كان رائدًا فى أسلوب الواقعية الذي انتشر في إيطاليا في ذلك الوقت.

متى رحل كارافاجيو؟
توفي في 18 يوليو عام 1610. والسبب المباشر خلف وفاته المفاجئة غير معروف حتى الآن، ولكن تكهن بعض الباحثين فى الآونة الأخيرة بأن ارتفاع محتوى الرصاص فى جسده يمكن أن يكون سبب وفاته.

 

Facebook Comments

Comments are closed.