الجبوري : عقد اجتماع تشاوري لتسريع إعادة فتح طريق كركوك اربيل

أعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، الثلاثاء، عن عقد اجتماع تشاوري مشترك بين حكومتي بغداد واربيل لتسريع إعادة فتح طريق كركو ك .

وقالالجبوري في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز /  نسخة منه، إن "اجتماعا تشاوريا مشتركا، عقد اليوم في مقر الموقع المسيطر لقيادة الشرطة الاتحادية في مدينة كركوك، بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كرستان العراق في ضوء توجيهات رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة بإعادة فتح طريق كركوك أربيل عبر جسر ناحية التون كوبري" .

وأضاف الجبوري، أن "الاجتماع حضره الفريق محمد الشمري ممثل عن المركز الوطني لمكتب الرئيس مجلس الوزراء واللواء الركن عبد الحسين من العمليات المشتركة واللواء شاكر كوين قائد الموقع المسيطر للشرطة الاتحادية وعدد من القيادات الأمنية وممثل عن وزارة الاسكان والإعمار، بينما حضر عن حكومة إقليم كردستان فرهان نعمت الله رئيس ممثلية إقليم كردستان في بغداد واللواء عبد الخالق طلعت مدير شرطة أربيل واللواء سالار بريفكاني عن وزارة البيشمركة وهونر نوري مدير عام الطرق والجسور في أربيل".

واكد محافظ كركوك "أهمية العمل على إعادة اعمار الجسر المتضرر وضمان كل ما يسهم بخدمة المواطن وتعزيز الوحدة الوطنية والالتزام بالقوانين والتوجيهات الحكومية ومراعاة الخطط التي أعدتها قيادة العمليات المشتركة".

وتابع المحافظ، أن "المجتمعين تابعوا التقارير الفنية للجسر المتضرر والذي يضم فضائين مدمرين، واضرار أخرى بالمقتربات، وامكانية إعادة صيانته خلال اشهر قليلة، والرغبة أيضا بمد معبر حديدي مؤقت لتسهيل النقل طيلة فترة الصيانة"، لافتا الى أنهم "اكد وا أهمية التواصل والتنسيق بما يضمن سرعة إعادة فتح الطريق خدمة لجميع المواطنين".

وكان المجلس البلدي لناحية التون كوبري في محافظة كركوك اعلن، السبت (16 حزيران 2018)، أن طريق كركوك اربيل عبر الناحية "مايزال مغلقا"، فيما شدد أن موافقة الحكومة الاتحادية على فتح الطريق بحاجة لاعمار الجسر"المدمر" الرابط بين الناحية والمحافظة.

Facebook Comments

Comments are closed.