ارتفاع حصيلة التفجير الارهابي في السويداء الى 50 شهيدا و 78 جريحا

اعلنت السلطات السورية ، الاربعاء ، ارتفاع عدد ضحايا التفجير الارهابي الذي شنه ارهابيو جماعة داعش في مدينة السويداء جنوب سوريا إلى نحو 128 شهيدا وجريحا بحصيلة غير نهائية.

واستهدف الهجوم قرى المتونة ودوما وتيما في ريف السويداء الشمالي الشرقي فيما وقع اعتداء انتحاري وسط المدينة أدى الى سقوط 50 شهيدا و78 مصابا في صفوف المدنيين.

وكان قد تسلل ثلاثة انتحاريين من داعش الوهابية الى المدينة حيث فجر الارهابي الاول نفسه بالقرب من منطقة السوق، ما ادى الى سقوط شهداء وجرحى بين المدنيين. فيما لم يتمكن الارهابيان الاخران من تفجير نفسيهما حيث قامت القوات الامنية والاهالي بملاحقتهما وقتلت الاول منهما بالقرب من دوار المشنقة، والاخر في منطقة دوار النجمة.

وقال الاهالي ان الارهابيين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة وقاموا باطلاق الرصاص على المارة وتفجير القنابل اليدوية قبل قتلهم.

وأتى الهجوم الارهابي متزامنا مع هجوم واسع لارهابيي داعش الوهابية المتمركزة في البادية على قرى المتونة ودوما وتيما في ريف السويداء الشمالي الشرقي ما ادى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى من الاهالي الذين تصدوا ببسالة للارهابيين.

هذا فيما وجه أهالي قرى الشبكي والشريحي ورامي وطربا في ريف السويداء الشرقي نداءات استغاثة معلنين عن تعرض قراهم لهجوم من قبل الارهابيين. وطلبوا من كل شاب ورجل يستطيع حمل السلاح المسارعة إلى مساندة قوات الجيش والأهالي في صد الهجوم الارهابي.

Facebook Comments

Comments are closed.