الجبوري ومبعوث ترامب يبحثان جهود وتفاهمات تشكيل الحكومة الجديدة

بحث رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري، الاحد، مع مبعوث الرئيس الامريكي المستجدات الامنية والسياسية في المشهد العراقي وتعزيز التعاون بين البلدين وعلى كافة المستويات، كما تناولا جهود الكتل السياسية وتفاهماتها في تشكيل الحكومة الجديدة.
وقال الجبوري في بيان صدر على هامش استقباله، اليوم، مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون التحالف الدولي بريت ماكغورك، ، إنه "جرى خلال اللقاء بحث المستجدات الامنية والسياسية في المشهد العراقي، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة الامريكية خاصة بملف مكافحة الاٍرهاب والمجالين الاقتصادي والاستثماري".

 وأوضح أن "اللقاء تناول جهود الكتل السياسية وتفاهماتها بتشكيل الحكومة المقبلة ودورها في الوصول الى رؤية موحدة حول شكل الكابينة الحكومية الجديدة وبما تحقق طموحات وتطلعات الشعب العراقي".
واشار الجبوري الى "تطرق الجانبين لملف الاعمار والدعم الدولي والعربي للعراق في ملف الاعمار والاستثمار فضلا عن تكثيف التنسيق بين بغداد والولايات المتحدة الامريكية بملف القضاء على الاٍرهاب"، مثمنا في الوقت ذاته "جهود الولايات المتحدة الامريكية في مساندة العراق وعلى كافة المستويات".
من جانبه اكد ماكغورك ان "الولايات المتحدة الامريكية مستمرة في مساندة العراق في حربه ضد الارهاب، وانها داعمة لكل الجهود الرامية نحو تفعيل التعاون الاقتصادي اقليميا ودوليا"

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة