التغيير تطالب الحكومة المركزية بتنفيذ وعودها بشأن تزوير الانتخابات الالكترونية

طالب القيادي عن حركة التغيير ، امين بكر، الاحد، الحكومة بتنفيذ وعودها واعلان أسباب توقف الاجهزة الأمنية المختصة بالتحقيق في ملف تزوير الانتخابات الالكترونية الذي عرض في مجلس الوزراء واطلع عليه مجلس النواب ، متسائلا هل هناك صفقة لتمرير تزوير التصويت الالكتروني.

وذكر بيان صادر عن مكتب بكر، تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، انه "ينتقد الحكومة العراقیة عن عدم السعي وراء التحقیق في عملية تزوير الانتخابات الالكترونية "، مبينا ان "الحكومة قررت اجراء تحقيق وكلفت كل من هيئة نزاهة وجهاز مخابرات ومستشارية الامن الوطني، لإكمال تحقيق في الملفات، وبذلك توقف التحقيق في ملف التزوير الالكتروني والذي اجرى في السليمانية وباقي المحافظات".

واضاف ان "الاحزاب المعارضة في السليمانية تعرضت الى ظلم كبير في تزوير الانتخابات الالكترونية من قبل الاتحاد الوطني الكردستاني"، مشيرا الى ان "هناك تزويرا كبيرا تم لمصلحة الاتحاد الوطني الكردستاني علی حساب حركة التغيير والاحزاب المعارضة الاخرى".

ولفت الى ان "حركة التغيير تقدمت بطعن امام هيئة النزاهة والقضاء، كما تم تزويد اللجنة الوزراية بالوثائق والاثباتات التي تؤكد الخروقات الانتخابية والتزوير".

واكد ان "ما حصل من تزویر في انتخابات السلیمانیە، سيكون عبرة للعالم لعدم اللجوء الی انتخابات نزيهة، لانه التزویر من طراز ثقيل وبنسب عالية".

Facebook Comments

Comments are closed.