أهالي المثنى يواصلون اعتصامهم ويطالبون باقالة المحافظ وحل المجلس

واصل المئات من اهالي المثنى اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي في ساحة الاحتفالات بمدينة السماوة بعد ان قضوا الليلة الماضية مبيتا في اماكنهم، وسط اجراءات امنية مشددة، للمطالبة باقالة المحافظ وحل مجلس المحافظة ومكافحة الفساد فضلا عن تحسين الخدمات وتوفير فرص العمل، فيما جددوا التأكيد على انتظار ممثلين عن مفوضية حقوق الانسان لاستلام مطالبهم.

وقال مصدر، ان العشرات توافدوا صباحا فيما اشار الى ان الاجراءات المشددة تسببت بايقاف حركة المركبات ما تسبب بازدحامات مرورية في اطار المربع الذي تقع فيه مباني الحكومة المحلية والدوائر الهامة كـ( مصرف الرافدين والرشيد ومبنى الحكومة المحلية والهلال الأحمر ومديرية الكهرباء وقيادة  الشرطة ومنظمة بدر فضلا عن دوائر التخطيط والماء والبلديات).

واضاف ان من يريد الوصول إلى تلك الدوائر عليه قطع مسافة كيلو متر مربع سيرا على الأقدام، لافتا إلى أن فرعي مصرفي الرشيد والرافدين شبه مغلقين حاليا أمام المراجعين.

وأعلنت تنسيقية التظاهرات في محافظة المثنى، امس الاحد، عن المضي بتنظيم اعتصام سلمي في ساحة الاحتفالات وسط السماوة، مشيرة إلى أن القوات الأمنية منعت دخول الماء والخيم إلى الساحة لمنع الاعتصام.

وقال عضو التنسيقية باسم خزعل لراديو المربد ان المتظاهرين مستمرين بتنظيم اعتصام مفتوح بغية تحقيق مطالبهم، مضيفا أنهم ينتظرون وصول وفود مركزية للتفاوض معها وتسليمها المطالب.

Facebook Comments

Comments are closed.