تيليغرام يوفّر ميزة جديدة خاصة بـجوازات السفر!

أعلنت خدمة التراسل المشفرة تيليغرام عن ميزة جديدة تسمى "جواز السفر" Passport، وهي ميزة مصممة لمساعدة المستخدم في مشاركة نسخ رقمية من هويته الحقيقية ومستنداته المالية بشكل آمن مع الخدمات المدعومة عبر التطبيق مثل المصارف والشركات المزودة لخدمات الإنترنت والمحمول.

ورغم أن تخزين هذه النوعية من المستندات عبرالإنترنت يعد بحد ذاته مخاطرة أمنية، ولكن هذا لم يمنع تطبيق التراسل من المحاولة.

وتهدف هذه الميزة إلى أن تكون بمثابة حل موحد لتخزين وإرسال رقم تعريف جواز السفر أو المستندات المالية أو رخصة القيادة أو بطاقة الهوية.

ووفقًا لتصريحات الشركة فإن المستخدم كان يضطر سابقًا للقيام بتحميل هذه المستندات بشكل متكرر عند رغبته في استخدامها عبر كل تطبيق جديد، ولكن الميزة الجديدة تنهي الحاجة إلى هذا الأمر.

وتدعي تيليغرام أنها تعمل على تأمين وحماية هذه المستندات الحساسة من خلال تشفيرها عبر بروتوكولها الخاص بها المسمى MTProto، وقال المطورون: "إن المستندات مشفرة بكلمة مرور يعرفها المستخدم فقط، لذا لا تستطيع شركة تيليغرام الوصول إلى البيانات التي قام المستخدم بتخزينها عبر ميزة "جواز السفر" passport، بحيث تصل البيانات إلى المستلم بشكل مباشر عند مشاركتها من قبل المستخدم".

Facebook Comments

Comments are closed.