اليوم.. انطلاق بطولة غرب آسيا السادسة للناشئين في الأردن

تستضيف مملكة الأردن، بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة للناشئين بكرة القدم (دون ١٦ عاماً) والتي تنطلق، اليوم الأربعاء، لغاية الـ 9 من آب الجاري بمشاركة خمسة فرق هي، الأردن (البلد المضيف)، العراق، اليمن، اضافة الى اليابان من اتحاد شرق آسيا والهند من جنوب آسيا.
وتصل المنتخبات المشاركة الى عمان في 30 حزيران الحالي وستقام البطولة بنظام المجموعة الواحدة. وستلعب المباريات على ستاد عمان الدولي وستاد الملك عبدالله في القويسمة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتوج في اللقب الفريق الحاصل على أعلى مجموع من النقاط.

 وتكتسب البطولة أهمية خاصة للمنتخبات المشاركة حيث تعتبر دورة تحضيرية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019.
وهي المرة الثانية التي يشارك في البطولة منتخبين من خارج المنطقة بعد مشاركة قيرغزستان وكازاخستان عام 2000، حيث يسعى اتحاد غرب آسيا الى تعزيز التبادل الثقافي الكروي بين الدول المختلفة وبلورة عقلية احترافية عبر الاحتكاك بمدارس كرة قدم عديدة وتبادل الخبرات فيما بينهم. كما من شأن هذه المشاركة تسليط الضوء على بطولات غرب آسيا والانفتاح على الجانب الآخر في عالم كرة القدم، وهي تساهم بشكل كبير في التعرّف على المواهب الصاعدة وتخلق لهم فرصة كبيرة للاحتراف في الخارج.
ويسير اتحاد غرب آسيا على خطى الاحتراف بفضل جهود سمو الامير علي بن الحسين الذي يسعى بشكل دائم الى تثبيت موقع الاتحاد على الخريطة الكروية الاسيوية والعالمية عبر تنظيم البطولات لكافة الفئات بأعلى مستوى وبأفضل الخبرات والمعايير الدولية واحداث نقلة نوعية في الكرة الاسيوية والنهوض بأدائها.
وكانت النسخة الأخيرة قد أقيمت في الأردن أيضاً بمشارك خمسة منتخبات هي : السعودية، الإمارات، العراق، فلسطين إلى جانب الأردن. وتوّج العراق حينها بلقب البطولة بعدما نجح بتحقيق أربعة انتصارات متتالية محققا العلامة الكاملة برصيد 12 نقطة. وكان قد فاز في المباراة النهائية على الامارات 2-1.

Facebook Comments

Comments are closed.