هل سمعت عن الملكة آن.. 10 صور تعرفك بها

اسمها الملكة آنّ أو "آنّ ستيوارت"  ولدت 6 فبراير 1665، وتوفيت 1 أغسطس 1714) أصبحت ملكة إنجلترا واسكتلندا وايرلندا، منذ الثامن من مارس عام 1702.

وفي الأول من مايو عام 1707 في ظل "مرسوم الاتحاد" الذى صدر ذلك العام اتحدت اثنتان من ممالكها، مملكة إنجلترا واسكتلندا، لتشكلان دولة واحدة ذات سيادة والتي عرفت بعد ذلك باسم بريطانيا العظمى.

استمر حكم الملكة آن حتى وفاتها بوصفها ملكة بريطانيا العظمى وإيرلندا.

ولِدت الملكة آن في ظل حكم عمها تشارلز الثاني الذي لم يكن له أية أبناء شرعيين، وكان والدها، جيمس الأول على صف العرش، ولم ينل مذهبه الكاثوليكى المشتبه فيه قدرًا من الرواج فى إنجلترا، وبالإضافة إلى توجيهات تشارلز نشأت آن متبعة المذهب المعارض الإنجليكاني  وبعد ثلاث سنوات من تولى والدها المنصب تم خلعه من العرش في ظل ثورة عام 1688.

وأصبح شقيق زوجها الهولندى البروتستانتي وابن عمتها، ويليام الثالث العاهل المشترك مع زوجته ماري الثانية، شقيقة آن الكبرى، في العرش، ورغم العلاقة الوطيدة بين الشقيقتين، نشأت الخلافات بينهما خلال فترة وجيزة من تولي ماري الحكم حول الشؤون المالية المتعلقة بآن، ووضعها الشرعي والقانوني، واختيارها لبعض المعارف والإطلاعات، ومن ثم انفصلتا الشقيقتان وظهرت الفجوة بينهما.

ولم يحظ ويليام وماري بأية أبناء، وقد استمر ويليام في حكمه بصفته العاهل الوحيد بعد وفاة ماري عام 1694 حتى تولت الملكة آن العرش بعد وفاته عام 1702.

وأبتليت الملكة آن بصحة معتلة طوال فترة حياتها، فبداية من ثلاثينيات عمرها وفيما فوق أخذت تعاني بشكل متزايد من العرج والسمنة.

الملكة آن حول عام 1684, رسمها ويليم ويسينج وجان فان ديرفاردت

الملكة وزوجها

الملكة

ان ستيوارت

ان

صورة ملونة ومنقوشة لملكة ان من اطلس

عملة

قش لويليام الثالث وزوجته ماري الثانية

ماري من مودينا, زوجة جيمس, وابنهما جيمس فرانسيس إدوارد

وحة فنية رسمها تشارلز جيرفز

Facebook Comments

Comments are closed.