علاوي يدعو القوى السياسية الى الاعداد لحكومة انقاذ وطني

دعا زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الخميس، جميع القوى السياسية الى ترتيب بنية العملية السياسية بدلاً عن التسابق على مواقع السلطة، فيما أكد على ضرورة دعم مؤسسات السلطة والاعداد لحكومة انقاذ وطني لا ترشح نفسها للانتخابات القادمة.

وقال علاوي في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إن "عراقنا العزيز يمر بظروف خطيرة مع ما اعقب الانتخابات النيابية الاخيرة من تراجع وفوضى، واستغلال قوى التطرف والارهاب لتلك الظروف" ، داعيا "جميع القوى السياسية للتكاتف وتبني منهج التكامل لاصلاح الاوضاع وترتيب بنية العملية السياسية الكفيلة ببناء مؤسسات الدولة الناجزة بدلاً عن التسابق على مواقع السلطة، التي تفقد قيمتها عندما يتراجع القانون وتسود الفوضى".

واضاف علاوي ان "العمل والتفكير الان يجب ان يتركز على دعم مؤسسات السلطة والاعداد لحكومة انقاذ وطني لا ترشح نفسها للانتخابات القادمة، بعيداً عن تدخلات الدول التي تتنافس وتتصارع معتبرةً ان العراق كبش الفداء الذي يجب النزاع فيه للاستحواذ على قيمه وهويته ودماء ابناء شعبه الكريم".

وشدد علاوي على ان "الجميع اليوم مطالبون بترك الطائفية السياسية والعشائرية والجهوية والركون الى الهدوء والتحلي بروح المسؤولية والعمل على تشكيل هكذا حكومة مؤقتة، تعمل على تطبيع الاوضاع وتحقيق الامن واجراء انتخابات نزيهة وشفافة خلال فترة معقولة، وقبل فوات الاوان".

Facebook Comments

Comments are closed.