اتفاق عراقي ايراني على تسيير رحلات جوية من مشهد الى البصرة

اتفق العراق وايران،على تسيير رحلات جوية بين محافظتي مشهد والبصرة، بهدف زيادة التبادل السياحي بين البلدين.
وقالت وكالة "ايرنا" الايرانية الرسمية ، إنه "تم التوقيع علي الإتفاق النهائي لتسيير رحلات طيران من مشهد المقدسة الى البصرة خلال اللقاء الذي جمع وفد عراقي مع المسؤولين المعنيين بالمجال السياحي في محافظة خراسان".

واضافت أن "المدير العام لمنظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة في خراسان أبو الفضل مكرمي فر اعلن خلال لقائه محافظ واسط محمود ملا طلال، عن تسيير هذه الرحلات في غضون الأسبوعين الآتيين بهدف زيادة التبادل السياحي بين البلدين".
وبينت ان "مكرمي فر، اعتبر تطوير التعاون بين محافظتي خراسان وواسط العراقية في مجال الزيارة والسياحة العلاجية من الفرص المتاحة أمام البلدين"، مشيرا الى "المعالم السياحية والثقافية والتاريخية المنوعة في خراسان".
ولفتت الى ان "مكرمي فر اشار الى مشاركة محافظة واسط العراقية في المعرض الدولي للسياحة والصناعات ذات الصلة الذي سيقام في مدينة مشهد خلال الشهر المقبل".
من جانبه، أكد محافظ واسط على إستعداد العراق لتعزيز التعاون مع إيران في مجال تبادل السياح بين مدينتي مشهد والنجف الأشرف معلنا عن استقبال 35 ألف زائر من محافظة خراسان خلال الزيارة الأربعينية هذا العام، وقال ان "المحافظة مستعدة لإستقبال ما يزيد عن 200 الى 250 ألف زائر خلال الزيارة الأربعينية القادمة".

Facebook Comments

Comments are closed.