التخطيط تدعو الحكومات المحلية الى تحديد المشاريع الممكن انجازها ضمن التخصيصات المتاحة

دعا وزير التخطيط سلمان الجميلي، خلال لقائه رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، الأحد، الحكومات المحلية الى تحديد المشاريع الممكن انجازها ضمن التخصيصات المتاحة.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز /  نسخة منه، إن "وزير التخطيط سلمان الجميلي استقبل، رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض"، مؤكدا ان "الوزارة تعمل بوتيرة عالية بالتنسيق مع وزارة المالية وباقي الوزارات والحكومات المحلية في المحافظات لتوفير التغطية المالية اللازمة لدعم مشاريع الخدمات في جميع المحافظات في اطار قانون الموازنة لعام ٢٠١٨ وبما يضمن انجاز المشاريع ذات النسب الانجازية العالية لاسيما مشاريع التعليم والماء والكهرباء واكساء الطرق والمجاري ووفقا لتوجيهات السيد رئيس الوزراء وقرارات مجلس لوزراء التي تمثل استجابة حقيقية لمطالب المواطنين".

ودعا الجميلي الحكومات المحلية في المحافظات الى "ضرورة تحديد المشاريع التي بالإمكان انجازها ضمن التخصيصات المالية المتاحة سواء من خلال البرامج الاستثمارية للوزارات او مشروع تنمية الاقاليم او البترودولار "، مبينا ان "الاولوية هي لمشاريع التعليم والصحة والماء والمجاري والكهرباء والطرق ".

وتابع ان "بغداد وباقي المحافظات ستحصل على زيادة في تخصيصاتها السنوية في اطار المعالجات التي تقوم بها الحكومة بهدف توفير الخدمات وتحريك المشاريع المتوقفة مما يعني توفير المزيد من فرص العمل للشباب".

من جانبه دعا العضاض الحكومة الاتحادية الى "ايلاء بغداد اهتماما استثنائيا بوصفها العاصمة وهي ذات الكثافة السكانية الاكبر بين المحافظات"، مشيرا الى ان "العاصمة (مركز واطراف) بحاجة الى تخصيصات مالية اضافية، فضلا عن اطلاق تخصيصاتها المتوقفة بهدف انجاز المشاريع المتوقفة في مختلف القطاعات ومن بينها مستشفيات ومدارس ومشاريع ماء ومجاري يمكن ان تتحرك فيما لو تم اطلاق التخصيصات المناسبة".

وتابع ان "هناك عدد من المشاريع المهمة التي تتطلب اتخاذ اجراءات بشأنها وخصوصا في مناطق الاطراف التي تعرض بعضها الى اضرار بليغة نتيجة الاعمال الارهابية".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة