خلية الازمة في وزارة العمل: توصيات على أبواب التنفيذ

عقدت خلية الازمة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اجتماعها الثالث برئاسة الوكيل الاقدم للوزارة المهندس فالح العامري
وحضور وكيل الوزارة لشؤون العمل الدكتورعبد الكريم عبدالله وعدد من المديرين العامين في الوزارة للخروج بالتوصيات النهائية لتنفيذ مخرجات خلية الازمة الوزارية بخصوص الحد من البطالة والتخفيف من الفقر.
وقال الوكيل الاقدم ان المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ توصيات خلية الازمة وفقاً للتوجيهات والمبادرات التي اطلقتها الامانة العامة لمجلس الوزراء لافتا الى ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية كثفت جهودها بعقد اجتماعات لخلية الازمة للخروج بتوصيات سريعة تضع من خلالها الحلول الناجعة للحد من البطالة والتخفيف من الفقر كان من اهمها تدريب الباحثين عن العمل مع منحهم اجوراً مالية مناسبة عن كل يوم تدريب.
واضاف ان توصيات خلية الازمة على ابواب التنفيذ بعد المصادقة عليها وسيتم الاعلان قريبا عن موعد بدء الدورات التدريبية (مدفوعة الاجر اليومي) مشيرا الى ان التقديم للدورات سيكون الكترونيا عبر استمارة معدة لهذا الغرض يتم نشرها عبر الموقع الالكتروني للوزارة خلال مدة يتم تحديدها.
وفي سياق متصل اكد المتحدث الرسمي باسم خلية الازمة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمارمنعم ان توصيات خلية الازمة تضمنت اطلاق 5300 راتب معين متفرغ في بغداد والمحافظات تم توفيرها من حصة كل محافظة لم تستوف العدد المطلوب ستوزع بينها بحسب المبالغ المقررة لكل محافظة.
وبين منعم ان الوزارة طالبت بزيادة التخصيصات المالية لصندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل الذي اثبت نجاحه في معالجة جزء مهم من البطالة فضلا عن مطالبتها بزيادة التخصيصات المالية لهيئة الحماية الاجتماعية وهيئة رعاية ذوي الاعاقة والتدريب المهني .

Facebook Comments

Comments are closed.