العدل : انجزنا مسودة تقارير العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري

أنجزت وزارة العدل، الاثنين، مسودة تقارير جمهورية العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان "وزير العدل حيدر الزاملي ترأس اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير المعنية بحقوق الانسان، بحضور اعضاء اللجنة الوطنية المتمثلة بوكيل الوزارة حسين الزهيري وممثلين عن الوزارات والمؤسسات العراقية".

واوضح الزاملي بحسب البيان ان "اللجنة الوطنية صادقت خلال الاجتماع على مسودة تقرير جمهورية العراق الخاص بالاتفاقية الدولية لحماية جميع الاشخاص من الاختفاء القسري ومسودة تقرير جمهورية العراق للعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية بعد الاخذ بالملاحظات التي عرضها اعضاء اللجنة اضافة الى الملاحظات والمقترحات المقدمة من قبل وفد وزارة الخارجية في محضر اجتماعات الدورة 36 لمجلس حقوق الانسان".

وبين ان "اللجنة ايضا صادقت على رؤى وتوصيات الوفد العراقي بشان تقارير مجموعة من الدول المستعرضة المشاركة في اجتماعات الدورة (27) للفريق العامل للاستعراض الدوري الشامل".

واشار الى ان "اللجنة المركزية اوصت بارسال مسودة التقريرين الى الامانة العامة لمجلس الوزراء لعرضه على مجلس الوزراء للمصادقة عليهما قبل ارساله الى اللجنة المعنية من خلال وزارة الخارجية".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة