ائتلاف الوطنية : ضرورة اجراء الحوارات والتفاهمات مع الشركاء لتشكيل الكتلة الاكبر

أكد ائتلاف الوطنية في اجتماع له ، اليوم الثلاثاء ، ضرورة اجراء الحوارات والتفاهمات مع الشركاء السياسيين لتشكيل الكتل الاكبر .

وذكر بيان للائتلاف وتلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه ،  ائتلاف الوطنية عقد الموسع اجتماعاً  في مقره ببغداد وبحضور قادة الائتلاف صالح المطلك وسليم الجبوري وقاسم الفهداوي رئيس تحالف عابرون وكاظم الشمري الرئيس السابق للكتلة النيابية للائتلاف .

واضاف البيان ، ان المجتمعين ناقشوا اخر المستجدات على الساحة السياسية وفي مقدمتها الحوارات والتفاهامات مع الشركاء السياسين وصولاً لتشكيل الكتلة الاكبر  .

وشدد المجتمعون بحسب البيان على وحدة ائتلاف الوطنية وتماسكه، مؤكدين على اهمية ان يلعب الائتلاف دوراً رئيساً وبناءً في تشكيل الكتلة الاكبر القادرة على انهاء الاوضاع الاستثنائية التي تتعلق بالمحاصصة والطائفية السياسية .

واشار الى اهمية انصاف النازحين واعادة الاعمار ومحاربة الفساد، والتي تعمل على بناء مؤسسات الدولة الناجزة وصولاً لتحقيق المواطنة الكاملة التي تقوم على العدل والمساواة وانهاء المظاهر المسلحة غير النظامية وتقنين الموافقات على حيازة الاسلحة خاصةً تلك التي تخرج عن نطاق الدفاع الشخصي .

 

Facebook Comments

Comments are closed.