الصحة تعلن عن خطتها في عيد الاضحى المبارك

اعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن خطتها الطبية الخاصة بعيد الاضحى المبارك، لافتة الى ان الخطة ستطبق من قبل جميع دوائرها في بغداد والمحافظات وستقوم بتقديم الخدمات العلاجية والوقائية للمواطنين .
وذكر مدير مركز العمليات وطب الطوارئ، الدكتور عدنان محمد علي، في بيان، تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان "وزارة الصحة اعدت خطة طبية خاصة، وذلك لقرب حلول عيد الاضحى المبارك تطبق من قبل جميع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات".
واوضح "تفاصيل الخطة التي تشارك في تنفيذها العديد من دوائر مركز الوزارة ودوائر صحة المحافظات فضلا عن التعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة"، مبينا ان "هذه التفاصيل تشمل قيام مركز العمليات وطب الطوارئ، بالاشراف ومتابعة الخطة من قبل مدير القسم وتواجد خفراء مركز العمليات طوال ايام العيد".
واضاف انه "سيكون هناك اتصالا يوميا بقيادة عمليات بغداد وغرف عمليات وزارتي الدفاع والداخلية لتبادل المعلومات وتقديم الاسناد والحماية في حالة الحاجة لها وتسهيل حركة سيارات الاسعاف، ومتابعة الموقف مع جميع دوائر الصحة في البلاد".
واشار الدكتور الى ان "الاسعاف الفوري سينفذ الخطة الخاصة لانتشار سيارات الاسعاف في الاماكن العامة والعتبات المقدسة واماكن ارتياد المواطنين خلال ايام العيد"، مؤكدا على ان "مصرف الدم الوطني العراقي، سيقوم بتأمين رصيد كاف من الدم ومشتقاته للحالات الطارئة، في المصارف الفرعية في بغداد والمصارف الرئيسية في المحافظات".
واردف ان "قسم طب الطوارئ، سيقوم بتنفيذ زيارات ميدانية الى المستشفيات وردهات الطوارئ للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة فيها، ومتابعة ارصدة الادوية والاحتياجات الطارئة من الادوية والدم في المستشفيات، وتعزيز خفارات الطوارئ".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة