الكهرباء تكشف الإنتاج الوطني الحالي من الطاقة في عموم البلاد

كشف الناطق بإسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس، اليوم الخميس ،عن الإنتاج الوطني الحالي من الطاقة الكهربائية في عموم البلاد.

وقال المدرس في تصريح له ، إن " إنتاج الطاقة في عموم البلاد كان من المفترض أن يصل إلى 22 ألفا و500 ميغاواط لولا دخول إرهابيي داعش وسطوتهم على محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى وإقدامهم على نهب وسلب الوحدات التوليدية التي كان من المقرر ان تدخل العمل في أوقات متفاوتة لرفد المنظومة بطاقة تصل إلى أربعة آلاف ميغاواط ".

وكشف عن " ضياع ستة آلاف و500 ميغاواط من الطاقة المتاحة بسبب الأعمال التخريبية لإرهابيي عصابات داعش خلال سطوتهم على عدد من المناطق ".

وأضاف المدرس أن " عصابات داعش لم تكتف بهذا الحد، بل عمدت إلى تخريب المحطات التوليدية التي كانت قائمة وترفد المنظومة بطاقة تصل إلى 2500 ميغاواط "، مؤكدا أن " نسب الخراب الذي طالها كبيرة، وبالتالي فان ما تنتجه تلك الوحدات برغم إعادتها إلى العمل، محدود جدا ولا يسد حاجة تلك المحافظات ".

وأوضح أن " الإنتاج الحالي في عموم البلاد دون أية إضافة من الطاقة المستوردة، تجاوز الـ 16 ألف ميغاواط، وبلغت حصة بغداد منها أربعة آلاف ميغاواط "، مبيناً أن " مساعدة هذه الكمية في تجهيز جانب الرصافة وقطاع الصدر بمدد تبلغ 18 – 19 ساعة، فيما يجهز جانب الكرخ حاليا بـ 12 ساعة تقريبا بسبب الاختناقات في قطاع التوزيع ضمنه ".

Facebook Comments

Comments are closed.