شرطة بابل تشن حملة لملاحقة بائعي العاب الاطفال الخطيرة خلال العيد

أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، انطلاق خطة عيد الاضحى في عموم المناطق المحافظة، فيما أكدت تنفيذ "حملة واسعة لملاحقة بائعي العاب الاطفال الخطيرة".

وقال المتحدث باسم القيادة العقيد الحقوقي عادل الحسيني في بيان، تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / إن "خطة عيد الاضحى  الامنية دخلت حيز التنفيذ، فجر هذا اليوم، في عموم مناطق محافظة بابل من خلال نشر عشرات المفارز الامنية الراجلة والمتحركة والثابتة في الطرقات والمدن والقصبات"، موضحا أن "الخطة التي تستمر لغاية يوم  الاحد المقبل، ستركز على توفر الحماية لدور العبادة والمتنزهات والمناطق السياحية  والتجارية".

وأضاف الحسيني ، أن "الخطة سيشارك بها الآلاف من منتسبي القوى الامنية من الشرطة والجيش والتشكيلات الساندة وستخضع لإشراف غرفة العمليات المشتركة لمواجهة أي طارئ"، داعياً الاهالي الى "التعاون الايجابي مع القوى الامنية لتفويت الفرصة على العابثين بالأمن والاستقرار والإبلاغ الفوري عن السلبيات".

وأشار، الى ان "مفارز امنية راجلة مختصة من الشرطة انطلقت في تنفيذ حملة لملاحقة بائعي العاب الاطفال الخطيرة في عموم الاسواق داخل اقضية ونواحي المحافظة خاصة وسط مدينة الحلة"، محذرا من ان "هذه الالعاب تسبب اصابات بالغة للأطفال وخاصة التي تطلق بلورات حديدية تسمى محلياً بـ(الصجم)، وتؤدي الى عاهات مستدمية".

وتابع الحسيني، ان "عقوبات قانونية ستفرض بحق المخالفين منها السجن والغرامة ومصادرة ما يبيعه من العاب".

Facebook Comments

Comments are closed.