رواتب النجوم تدق ناقوس الخطر في برشلونة

أوفى جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، بوعده مع سيرجيو بوسكيتس، بعدما توصل الطرفان لاتفاق لتحسين عقد اللاعب، في إطار سعي الإدارة، للحفاظ على الأعمدة الرئيسية للفريق الكتالوني.
ويستعد برشلونة، لرفع قيمة الراتب السنوي للكرواتي إيفان راكيتيتش، أسوة بلاعبين كصامويل أومتيتي وجيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتو، خاصة بعد اهتمام باريس سان جيرمان بضمه.
وأشارت صحيفة ماركا، إلى أن عقد بوسكيتس الجديد، سيضعه ضمن الفئة الثانية، من حيث رواتب نجوم برشلونة، بجانب لويس سواريز وبيكيه، وهو ما قد يحمل بعض الأعباء المالية للفريق، إذا تم تحسين عقد راكيتيتش.

وكشفت الصحيفة، أن إجمالي ما يدفعه النادي كرواتب للاعبين، قد وصل إلى أعلى معدلاته في السنوات الاخيرة، ففي الصيف الماضي وصلت نسبة رواتب اللاعبين من المصاريف التي يدفعها النادي، إلى 84 بالمئة.
ولجأ برشلونة إلى التخلي عن خدمات لاعبين من أصحاب الرواتب الكبيرة مثل خافيير ماسكيرانو وآندريس إنييستا، من أجل خفض بعض النفقات، بعدما جددت الإدارة عقود ميسي وبيكيه، بالإضافة إلى إبرام صفقات مهمة كفيليب كوتينيو.
وتعلم إدارة البلوجرانا، بأنها ستواجه مثل تلك المشكلة المالية، ولكنها تقبل تلك الحقيقة، كونها السبيل الوحيد لمنافسة الأندية الأوروبية العملاقة.

Facebook Comments

Comments are closed.