التعليم العالي تعتزم اطلاق القبول المركزي وتعلن استحداث 7 كليات و39 قسما علميا

اعلنت وزارة التعليمن العالي، الخميس، عن استعدادها لإطلاق القبول المركزي، فيما كشفت عن استحداث 7 كليات و39 قسما علميا.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / ، ان "الوزارة تستعد لإطلاق استمارة القبول المركزي في الجامعات"، مبينا ان "استمارة التقديم الالكتروني قيد الفحص النهائي قبيل الاطلاق".
واضاف العبودي ان "الوزارة استحدثت سبع كليات فضلا عن تسعة وثلاثين قسما علميا لاستيعاب أعداد الطلبة للسنة الدراسية 2018/2019"، مشيرا الى ان "القراءة الخاصة بالأعداد المتوقع قبولها هذا العام وتشخيص الحاجة العلمية استدعت استحداث كلية العلوم السياحية في جامعة الموصل وكلية العلوم في جامعة سومر وكلية الآداب في جامعة سامراء وكلية العلوم التطبيقية في جامعة الفلوجة وكليتي الصيدلة في جامعتي كركوك وجابر بن حيان الطبية وكلية علوم الطاقة والبيئة في جامعة الكرخ للعلوم".
وتابع أن "تسعة وثلاثين قسما علميا استحدثت في جامعات مختلفة لتعزيز اختصاصات هندسة الموارد المائية ونظم الطائرات بدون طيار والاختصاصات المالية والمصرفية والآثار القديمة وتقنيات التصحر والأطراف الصناعية ونظم المعلومات الادارية وسواها من الاختصاصات التي توزعت على ثلاث وثلاثين كلية".
وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في 21 اب 2018، عن إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات للسنة الدراسية 2018 / 2019 .

Facebook Comments

Comments are closed.